السلام عليكم ورحمة الله
كيف تجعلين من الحساب متعه لطفلكالحساب (الرياضيات) تعتبر أحدى
المواد الغير شيقه و التي لا تجذب طفلك بشكل كبير، و قد يتذمر منها طفل او يخطط
للهروب منها طفل آخر .فهم يعتقدون بصعوبه دراسهالحسابو
عدم أهميه تفاصيل ما يدرسونه في معاملاتهم و حياتهم اليوميه .و هنا خطوات تساعدك على جذب
طفلك و توضيح أهميه الحساب:1. احتفظيبالنقود المعدنيه في وعاء من زجاج أو "حصاله نقود " شفافه , و
قومي كل يومبزياده مقدار النقود المعدنيه بمساعده طفلك حتى تمتلئ و تصبح ثقيله .2. و بعد مرور ايام و عندما تمتلئ جدا قومي بالطلب من طفلك ان يفتح و يفريغ
مابداخلها على سجاده او طاوله.3. و الان اطلبي من طفلك أن يقوم يتصنيف القطع المعدنيه على اساس ان يجمع فئه الـ5.هلله مع بعضها البعض و فئه الـ 25 هلله مع بعضها البعض و هكذا , ساعديه و اشرحي
له طريقه التنصيف عندما يواجه صعوبه في ذلك .4. علميهقيم النقود المعدنيه بسؤاله عن قيمه كل نقد معدني و مثلا الـ 50 هلله
كمتساوي من 25 هلله و الـ ريال واحد كم يساوي من 50 هلله و هكذا , كذلكساعديه في
جمع قيم الهللات مع بعضها البعض للحصول على مبلغ معين .5. قومي باستبدال الهللات بما يقابلها من العملات الورقيه " الريال "
على اساس تصنيف و تجميع طفلك .6. قومي بتعليمه قيمه النقود الورقيه .7. احسبي مع طفلك ماذا يمكنه شرائه بهذا المبلغ من مجموعه أشياء يريدها8. قومي بتوضيع الكميه التي يحتاج تجميعها و اضافتها الى المبلغ الحالي عند طلبه
لمجموعه أشياء يفوق مبلغها عن ماقام بتحصيله .9. اسمحي له بدفع قيمه " حلوى " اشتراها و اطلبي منه عد قيمه النقود
التي يقوم بدفعها بصوت مسموع و التاكد من قيمه الباقي ان وجد.10. اطلبي منه ارجاع باقي النقود الى محفظه النقود لشراء غرض آخر ..
كيف تجعلين من الحساب متعه لطفلكالحساب (الرياضيات) تعتبر أحدى
المواد الغير شيقه و التي لا تجذب طفلك بشكل كبير، و قد يتذمر منها طفل او يخطط
للهروب منها طفل آخر .فهم يعتقدون بصعوبه دراسهالحسابو
عدم أهميه تفاصيل ما يدرسونه في معاملاتهم و حياتهم اليوميه .و هنا خطوات تساعدك على جذب
طفلك و توضيح أهميه الحساب:1. احتفظيبالنقود المعدنيه في وعاء من زجاج أو "حصاله نقود " شفافه , و
قومي كل يومبزياده مقدار النقود المعدنيه بمساعده طفلك حتى تمتلئ و تصبح ثقيله .2. و بعد مرور ايام و عندما تمتلئ جدا قومي بالطلب من طفلك ان يفتح و يفريغ
مابداخلها على سجاده او طاوله.3. و الان اطلبي من طفلك أن يقوم يتصنيف القطع المعدنيه على اساس ان يجمع فئه الـ5.هلله مع بعضها البعض و فئه الـ 25 هلله مع بعضها البعض و هكذا , ساعديه و اشرحي
له طريقه التنصيف عندما يواجه صعوبه في ذلك .4. علميهقيم النقود المعدنيه بسؤاله عن قيمه كل نقد معدني و مثلا الـ 50 هلله
كمتساوي من 25 هلله و الـ ريال واحد كم يساوي من 50 هلله و هكذا , كذلكساعديه في
جمع قيم الهللات مع بعضها البعض للحصول على مبلغ معين .5. قومي باستبدال الهللات بما يقابلها من العملات الورقيه " الريال "
على اساس تصنيف و تجميع طفلك .6. قومي بتعليمه قيمه النقود الورقيه .7. احسبي مع طفلك ماذا يمكنه شرائه بهذا المبلغ من مجموعه أشياء يريدها8. قومي بتوضيع الكميه التي يحتاج تجميعها و اضافتها الى المبلغ الحالي عند طلبه
لمجموعه أشياء يفوق مبلغها عن ماقام بتحصيله .9. اسمحي له بدفع قيمه " حلوى " اشتراها و اطلبي منه عد قيمه النقود
التي يقوم بدفعها بصوت مسموع و التاكد من قيمه الباقي ان وجد.10. اطلبي منه ارجاع باقي النقود الى محفظه النقود لشراء غرض آخر ..